مشروبات حرق الدهون

ولا : الشاي الأخضر :
أكدت بعض الدرسات العلمية و الطبية أن شرب كأس واحد فقط كل يوم لأسبوع يقوم بحرق الدهون المختزلة الضارة في جسم الانسان بنسبة تتراوح بين 35 % و 43 % .

ثانيا : مشروب “جيليان مايكل” :\و هو مشرور بمشهور في كل من أوروبا و أمريكا بسبب فعاليته في التخلص من الوزن الزائد , و يتكون من :
1 – كوب ماء .
2 – ملعقة من السكر .
3 – ملعقة من عصير التوت البري .
4 – كيس شاي جذور الهندباء ( متوفر في محلات العطارة ) .
5 – معلقتان من عصير ليمون.
تمزج هذه المقادير و يؤخذ المشروب بمقدار كأس يوميا .
ثالثا : الماء المثلج :
يساعد شرب مقدار عشرة كؤوس من الماء المثلج بشكل يومي على فقدان من 250 حتى 500 سعرة حرارية , و السبب أن الماء المثلج يساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية الى أن تصبح درجة الحرارة للماء مثل درجة حرارة الجسم .

رابعا : عصير الخضراوات :
يساعد أخذ عصير الخضراوات أو وعاء حساء الخضراوات قبل البدء بتناول الطعام على زيادة حرق السعرات بمقدار 135 سعر .
خامسا : الحليب خالي الدسم :
يحتوي على الكالسيوم و الذي وظيفته تعزيز حرق الدهون بشكل شديد و كثيف .

مشروب حرق الدهون

لقد حرص الباحثين عن الجسم المثالي على الحصول على أي طريقة لحرق دهون الجسم، فقد حرصوا على شرب المشروبات التي منة شأنها أن تذيب الدهون المتكدسة في الجسم، حيث أن هذه المشروبات تعمل على إذابة هذه الدهون بشكل صحي ولا تضر بالجسم، ومن أفضل هذه المشروبات هي:

1) الزنجبيل، الشاي الأخضر، الكمون، النعنع، وهي من أكثر المشروبات فعالية في إذابة دهون الجسم المتكدسة ، كما يمكن تحضيرها عن طريق نقع معلقة صغيرة من الشاي من كل واحدة من هذه الأعشاب (المطحونة أو الطازجة حسب التوفر)، وتوضع في كأس ماء مغلي، ويشرب بعد أن يصفى 3 مرات يوميا، ويمكن تحليته بملعقة من العسل الطبيعي.

2) عصير الخضروات هو ثاني أكثر المشروبات الحارقة للدهون فعالية، فيمكن أن يتم تناول عصير الخضروات أو حساء الخضروات قبل وجبة الطعام، لإنه هكذا يعمل على تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، بنسبة تقارب 135سعرة حرارية.

3) كما أن مادة الكالسيوم التي توجد في الحليب الخالي من الدسم على تكسير الدهون بصورة كبيرة، وللأشخاص الذين يداومون عل شرب الحليب الخالي من الدسم على حرق دهون الجسم بنسبة تصل إلى 70%.

4) وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الخاصة بعلم الأعشاب بأن تناول كوب واحد من مغلي الشاي الأخضر كل يوم لمدة أسبوع، تكفي لحرق الدهون المتراكمة والزائدة في جسم الإنسان بنسبة من 35% – 45%، كما أن شرب 10 أكواب مثلجة من الماء يومياً تعمل على حرقمن 250- 500 سعرة حرارية.

5) كما ينصح الكثير من خبراء الصحة بشرب كوبين من عصر الليمون المغلي مع البرتقال كل يوم، إضافة إلى شرب عصير فاكهة الكيوي والأناناس كل يوم لمدة أسبوعين، وهذا سيساعد علي فقدان الوزن بصورة ملحوظة إذا التزم الشخص بالنظام الغذائي الصحي.

أفضل مشروب لحرق الدهون

هذه المشروبات بشكل كبير في تكوينها وطريقة تحضيرها إلا أنها تقدم نتيجة ملحوظة وسريعة في التخلص من هذه الدهون، بالطبع مع المحافظة على نمط غذائي صحي خالٍ من السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة، والانتظام بأداء البعض من التمارين الرياضية المساعدة في إحراق الدهون، يساعد التنوع في نكهات هذه المشروبات على إقبال فئة كبيرة من الراغبين بإنقاص أوزانهم عليها، فكل منهم يقوم باختيار أفضل مشروب له بحسب النكهة التي يفضلها أكثر من غيرها، وبما هو متوفر ضمن إمكانياته.

أفضل مشروب لحرق الدهون
مشروب الأعشاب
يعتبر مشروب الأعشاب المشروب الأكثر قدرة على حرق الدهون، وذلك لاحتوائه على عدد من الأعشاب الفعالة بهذا المجال وتؤثر على الجسم بعدة طرق لتحفيزه على حرق الدهون، تتوفر هذه الأعشاب في المحلات التجارية ومحلات العطارة على شكل أكياس شاي، كما يمكن الاطلاع على مكونات هذه الأعشاب التي تكون موجودة على غلاف العبوة، وتحضير خلطة خاصة من مشروب الأعشاب، أو الاستفادة من كل نوع من الأعشاب بتحضيره على حدا.

مشروب الخضروات
يحتل مشروب الخضروات المرتبة الثانية من حيث فعاليته في حرق الدهون، حيث يساعد تناول مشروب الخضروات قبل كل وجبة على التقليل من معدل السعرات الداخلة إلى الجسم بحوالي 135 سعرة حرارية، يتكون مشروب الخضروات من عصير عدد من الخضروات، مع التركيز على التنويع في هذه الخضروات، أو استبدال عصير الخضروات بحساء الخضروات المتنوع.

الحليب خالي الدسم
أكدت الدراسات التي أجريت على الحليب الخالي الدسم بأن تناول كوب منه بشكل يومي يسهم في التخلص من ثلثي كمية الدهون المترسبة في الجسم، حيث يقوم عنصر الكالسيوم بمهاجمة الدهون المترسبة وتحطيمها ومنع ترسب المزيد منها.

مشروب الشاي الأخضر
أكدت العديد من الأبحاث العلمية المقامة على الشاي الأخضر قدرته على تكسير الدهون الصلبة والسائلة المتواجدة في الجسم بمعدل يتراوح ما بين 35% إلى 45%، وذلك من خلال غليه مع الماء وتركه منقوعاً فيه لبضع دقائق.

مشروب الحمضيات
ينصح خبراء التغذية في التركيز على شرب عصير الحمضيات لحرق الدهون، ومن أهمها عصير الليمون وعصير البرتقال، بالإضافة إلى عصائر بعض أنواع الفواكه المساعدة في هذا المجال كعصير الكيوي والأناناس.

الماء
من المعروف أن شرب المياه تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن، إلا أن الجسم يحتاج إلى شرب ما بين 2.5 لتر إلى 3 لتر من الماء يومياً لشهر كامل أو أكثر حتى يتمكن من تحقيق ذلك.

عصائر لحرق الدهون

العديد لا يستطيعون المداومة على الحمية الصحية ، والتقليل من الطعام ، ومنهم من لا يستطيع ممارسة الرياضة ؛ بسبب ضيق الوقت، أو كثرة الأشغال، أو بسبب العديد من الأمراض .

اليوم سوف نعطي حلول بسيطة، وفعالة، ومحببة للجميع ، وهي تناول بعض المشروبات الغنية والمفيدة ، التي تعمل على تخفيض الوزن، وحرق الدهون بسهولة، وسوف نذكر منها :-

أولاً تناول الشاي الأخضر يومياً ، فهو كفيلٌ بحرق الدهون . الدراسات الحديثة قالت إن الشاي الأخضر يحرق ما بين (35% – 43%) أسبوعياً عند تناول الشاي الأخضر بانتظام .
أيضاً الوصفة الثانية قد يجهلها البعض، وهي شرب 10 أكواب من الماء المثلج يومياً ، حيث يعمل الماء المثلج على إذابة الدهون ؛ لأن الجسم يبقى يحرق الدهون، حتى يصبح الماء المثلج نفس درجة حرارة الجسم .
شرب الحليب الخالي الدسم، حيث إن الحليب غني بالكالسيوم ، الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم .
الزنجبيل، والشاي الأخضر، والكمون، والنعناع ، وهو مشروب مفضل لدى الكثيرين ، ويفضل شربه 3 مرات يومياً .
عصير الكيوي والأناناس، ولكن هذا المشروب يحتاج لحمية ، وبعض التمارين الرياضية الخفيفة والمشي ، وتظهر نتائجه بعد تناوله باستمرار لمدة 15 يوم متواصلة .
غلي الليمون والبرتقال مع بعضهم البعض ، ويشرب كوبين يومياً . ستظهر النتائج بفعالية خلال فترة بسيطة .
مغلي البقدونس، ويتم تحضيره عن طريق غلي البقدونس (جميع أجزاء البقدونس) ، وشرب منقوعها باستمرار وبشكل يومي .
مشروب الخوخ، ويتم تحضيره عن طريق إضافة كوب من الحليب المنزوع الدسم، وكوب من الخوخ المجمد، وملعقة كبيرة من بذر الكتان، ويتم خلط المزيج جيداً في الخلاط ونصبه، ونضيف له بذر الكتان، ويشرب يومياً، يمكن استبدال الخوخ بفاكهة أخرى، مثل : الأناناس، أو التفاح، أو التوت .
يوجد عصير الموز وزبدة الفول السوداني، وفي هذه الوصفة، نضيف 1/2 كوب من الحليب المنزوع الدسم، 1/2 كوب من الزبادي الخالي الدسم، وملعقتان من زبدة الفول السوداني، و 1/2 موزة، و 4 مكعبات ثلج، ولا ننسى العسل لفوائده الكثيرة، نضيف ملعقة كبيرة من العسل، ويتم خلط المكونات في الخلاط، ومن ثم نقوم بشربها يومياً .
مشروب الثوم المخفوق، ويتكون من فصا من الثوم المقطع، ونصف حزمة بقدونس، وحبة خيار واحدة، أربع حبات جزر، عودا كرفس، ويتم تحضيره عن طريق خفق المكونات جميعها في الخلاط، حتى تندمج، وتصبح ذات قوام ملس، ويتم تناولها يومياً، وهي مفيدة جداً لأصحاب الضغط العالي أيضاً .
عصير الطماطم، وتتكون من : 6 حبات من الطماطم الطازجة، 3 حبات بصل أخضر، 1/4 حبة فلفل أخضر، نصف حزمة سبانخ، نصف حزمة بقدونس، 2 حبة جزر، عودا كرفس، عصير ليمون (2 ليمونة) ، يتم خلط المزيج في الخلاط، وتناوله يومياً .
و بعد سرد العديد من المشروبات ، والوصفات التي تعمل على حرق الدهون ، يجب علينا ممارسة الرياضة ، والحفاظ على نظامنا الغذائي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *