كيف تتخلصين من رائحة الثوم في اليدين

من أكثر الأمور إحراجاً في الحياة العملية وفي تعاملنا مع الآخرين هي رائحة الفم بعد تناول الثوم أو تناول طعام يحتوي على الثوم ، ويعتبر الثوم من أكثر الأطعمة التي تعلق في الفم وتبعث فيه رائحة كريهة يجب التخلص منها بسرعة ولكن لاتجدي عملية تفريش الأسنان لوحدها في التخلص من رائحة الثوم في الفم لذا سأقدم لكم أكثر من طريقة للتحلص من هذه المشكلة .
الليمون : تمتاز هذه الفاكهة بوجود مواد وخصائص مضادة للجراثيم التي من شأنها أن تقتل البكتيريا المحفزة لرائخة الثوم في الفم، وهناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها تناول الليمون بطريقة لذيذة من خلال عصير الليمون حيث يمكنك تناول كوبين من عصير الليمون وأيضاً يمكنك عمل مضمضة للفم من عصير الليمون من خلال إضافة عصير ليمونة إلى نصف كوب من الماء والمضمضة باستمرار لمدة خمس دقائق حتى ذهاب الرائحة من الفم .
صلصة الخردل : صلصة الخردل تتميز بنكتها القوية لتي تخفي رائحة الثوم من الفم ، تناول ملعقة من صلصة الخردل وأبقي السائل قليلاً في فمك قبل ابتلاعه .
نبتة الهيل : تساعد رائحة ونكهة الهيل القوية على محاربة رائحة الثوم في الفم ، يمكنك مضع حبة هيل بعد تناول طعام يختوي على الثوم كما يمكنك إضافته إلى كوب من الشاي والإستمتاع به .
النعنع: لا يوجد أكثر إنعاشاً من رائحة النعنع للفم ، وخصوصاً لما يتمتيز به من خصائص مطهرة تقضي على البكتيريا في الفم ولإحتوائه على الكلوروفيل ، يمكنك غلي أوراق النعنع وشرب السائل بعد عشر دقائق مع إضافة العسل ،بهذه الطريقة ستقضي على رائحة الثوم وتترك أثر النعنع المنعش بدلاً منه كما يمكنك مضغ أوراق النعنع لوحدها .
صودا الخبز : يستخدم سائل صودا الخبز كغسول للفم فهو يخافظ علة درجة حموض الفم ويساعد في القضاء على رائحة الثوم الكريهة ومن السهل إعدادة بإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز والقليل من الملح في كوب ماء ساخن واستعماله كغسول للفم

إزالة رائحة الثوم من اليد

يعد الثوم أحد الخضراوات المعروفة وعظيمة الأهمية والفائدة والنفع بالنسبة للإنسان، حيث يحتوي على فيتامينيْ سي وبي 6 والمنغنيز وغيرها، كما أن له العديد من الفوائد الصحية، حيث يقلص من أضرارالإصابة بالأمراض التي تصيب القلب، كما أنه يساهم في تخليص فروة الرأس من القشرة بالإضافة إلى التخلص من الإسهال وغيرها، غير أن الثوم على اختلاف مميزاته وقيمه الغذائية الكثيرة والمتنوعة يبقى مصدر إزعاجٍ بسبب رائحته القوية التي تبقى عالقةً في كل مكانٍ تتواجد به، وهنا في هذا المقال سنتحدث عن الثوم، ورائحته، وطرق التخلص منها بشيءٍ من التفصيل.

رائحة الثوم
وتعد رائحة الثوم إحدى الأمورالمزعجة فيها، فعلى الرغم من الإضافة المميزة التي يضفيها على الطعام كنهكةٍ قويةٍ ولذيذةٍ، إلا أنه يترك أثراً غير مستحبٍ ومحرج، يتمثل ب :

رائحة الثوم في الفم عند تناوله نيئاً أو في الطعام.
رائحة الثوم في اليدين بعد تقطيعه أو الإمساك به.
رائحة الثوم في الشعر بعد استخدامه كخلطةٍ لتقوية الشعر وزيادة كثافته.
رائحة الثوم في كل أنحاء المنزل أو المكان الذي يستخدم فيه، حيث تنفذ رائحته التي توصف بأنها قويةٌ جداً ولا تزول بسهولة.

طرق للتخلص من رائحة الثوم
ولما كانت رائحة الثوم مزعجةً ومسببةً للضيق بالنسبة لمستخدمها، فهناك العديد من الطرق والأساليب التي من الممكن اتباعها للتخلص من رائحة الثوم القوية، ونذكر منها :

الاستعاضة عن رائحة الثوم القوية في الأجواء بروائحَ أخرى مثل رائحة القهوة التي يتم غليها فتنشر رائحتها وتستبدل رائحة الثوم بها.
الإمساك بقوةٍ بالأشياء المعدنية، وفرك اليدين بها مثل صنابير المياه أو أدوات الطبخ الفولاذية والمعدنية.
استخدام خليط الليمون والملح وفرك اليدين به.
فرك اليدين بالحمضيات مثل قشور البرتقال وعصيره.
فرك اليدين بالنعناع والبقدونس الطازجين.
فرك اليدين بقليلٍ من زيت الزيتون وتركه ليجف لمدة خمس دقائق، مما يزيد من ترطيب ونعومة ملمس اليدين، أو شطفهما وتجفيفهما جيداً.
استخدام الزيوت ذات الطبيعة والرائحة العطرية والتي توضع على اليدين على شكل قطرات، أو يتم إشباع قطنةٍ بها ومن ثم مسح اليدين بها، وتعد الزيوت ذات رائحة القرفة أو جوز الهند وماء الورد أكثرها شيوعاً.
الكريمات ذات الرائحة القوية والجميلة والمتنوعة في الوقت نفسه، بحيث يستمر الشخص باستخدامها حتى تكتسب يديه الرائحة الجديدة وتزول عنها الرائحة المزعجة.
استخدام قطع الصابون المختلفة ومتنوعة الأشكال والأحجام عن طريق فرك اليدين بها باستمرارٍ ولمدةٍ زمنيةٍ معينة .

كيفية التخلص من رائحة الثوم

الثوم من الخضروات المفيدة جداً للجسم، كما أنه من المطيبات التي تضفي على الطعام، مذاقاً رائعاً، لكن رائحتها القوية وغير المحببة التي تعلق في الفم، والتي تنفّر المحيطين تجعل الناس ينفرون من استخدامها، ومما لا شكّ فيه أنّ هناك العديد من المواد الطبيعية التي تساعد الشخص على التغلب من رائحة الثوم بطريقة صحية وفعالة، بالإضافة إلى الطرق الطبية سليمة وآمنة.

التخلص من رائحة الثوم
طرق طبيعية
مضغ النباتات ذات الأوراق العطرية، مثل: الريحان، والبقدونس، والنعناع، فهذه النباتات تحتوي على مواد فعالة جداً في محاربة رائحة الثوم.
تناول حبوب البهارات ذات الأطعمة المقبولة، مثل: الهيل، والكمّون، واليانسون، وكذلك القرنفل.
دهن الفم بملعقة صغيرة من الخردل، وتركه لمدّة دقيقة ثم بصقه، وبعد ذلك أكل نصف ملعقة صغيرة من الخردل، فهذه الطريقة في تنظيف الفم والحلق والمعدة من رائحة الثوم.
شرب الشاي الأخضر أو القهوة أو مغلي النعناع.
شرب كوب من الحليب أو اللبن؛ لأنّها يعملان على تخفيف المادة المتطايرة التي تساعد على انبعاث رائحة الثوم.
الفواكه الغنية بفيتامين C، مثل: البرتقال، والكيوي، والبطيخ، إذ تساهم في التخلص من رائحة الثوم المزعجة.
المكسّرات، وخاصة الفول السوداني.
ملعقة من العسل الطبيعي تعمل على إخفاء رائحة الثوم.
الخبز المحمص، بعد الأكل يساعد على تخليص الفم من رائحة الثوم.
تناول الأطعمة المقاومة لرائحة الفم، مثل: البطاطا المهروسة، والليمون، والفطر، والجزر، وكذلك السلطة.
زيادة نسبة اللعاب في الفم عن طريق مضغ العلكة ومن الأفضل اختيار علكة خالية من السكر وبنكهة القرفة، فاللعاب يعمل على تغيير رائحة الفم.

طرق طبية
معجون الأسنان، فعال في تخلص الفم من رائحة الثوم، لذلك يجب الحرص على تنظيف الأسنان بعد تناول وجبة تحتوي على الثوم.
غسول الفم، نظف فمك بشكل جيد بغسول الفم لمدة ثلاثين ثانية.
تنظيف بين الأسنان بالخيط للتخلص من بقايا الثوم العالقة والتي تزيد من قوة رائحة الثوم.
تنظيف اللسان.

التخلص من رائحة الثوم على اليدين
فرك اليدين بالقهوة لمدة خمس دقائق يخلص الأيدي من رائحة الثوم المزعجة.
من الممكن استخدام أحد أنواع الزيوت العطرية، مثل: زيت القرنفل، أو زيت الياسمين، أو زيت زهرة البرتقال، للتخلص من رائحة الثوم العالقة على الأيدي أو أدوات المطبخ.
إذا كان الهدف تخلص الأدوات من رائحة الثوم، فإّنه يجب نقع الأدوات بالليمون لمدّة ساعة على الأقل، ثمّ يجب غسلها جيداً بالماء والصابون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *