كيف أختار لون شعري المناسب؟

الجمال هو أولى إهتمامات المرأة، حيث أنه أمر غريزي تسعى لإظهاره بشتى الطرق، إحدى هذه الطرق الإهتمام بالشعر من قص وتمليس وصبغة، وتعتبر الصبغة من أكثر الوسائل التي تساعدك على اظهار جمال شعرك وكسر روتينه بالألوان الجذابة، ولكن تفشل كثير من السيدات في اختيار اللون الذي يناسب بشرتها والذي يجعلها تظهر بصورة أجمل وأكثر حيوية، فما يعجبك وتجدينه يناسب إحدى السيدات لا يعني بالضرورة أنه يناسبك، وكي لا تعاني من لون شعرك الجديد وتبدئي بالبحث عن طرق سريعة للتخلص من لون الصبغة الغير مناسب، إليك هذه النصائح التي ستساعدك على اختيار اللون المناسب لك والذي سيجعلك أجمل:
1. إذا كنتي تمتلكين بشرة وردية اللون أقرب إلى بشرة الأطفال، فاختاري اللون الأشقر، حيث أن اللون الأشقر يجعل الوجه أكثر اشراقاً ونضارة بأن يعمل على تخفيف اللون الباهت، وإحذري الصبغة البنية لأنها ستبدو غير ملائمة وستعطيك إنطباعاً غير مريحاً، وبالتالي ستشعرين بأنها لا تناسبك.
2. إذا كنت تمتلكين بشرة بلون الزيتون، فإبحثي عن الألوان الغامقة، وسيكون أكثرها جمالاً اللون البني القريب من لون الشوكولا، حيث سيساعدك على إظهار جمال وجهك وإعادة النشاط لملامحك بإبعاد الشحوب، وكذلك ستبدو عيناك بصورة صحية اكثر وأسنانك بصورة ناصعة البياض، وإحذري الخصل الشقراء.
3. إذا كنت تمتلكين بشرة سمراء اللون وشعراً خفيفاً، اصبغي شعرك باللون البني واجعلي الطبقات السفلية من شعرك تظهر بلون أكثر قتامة من الطبقة العلوية، وذلك لأن اللون البني يعطي سمكا للشعر، وبذلك ستحصلين على شعر بلون جذاب وستتخلصين من مشكلة الشعر الخفيف.
4. إذا كنت تمتلكين بشرة سمراء غامقة، فاختاري لونا فاتحا حيث أجملها وأكثرها ملائمة لك سيكون اللون الكستنائي الغامق واللون البني الغزالي، كما أن اللون الأشقر الغامق والبني الفاتح سيعطيان وجهك اشراقا، وابتعدي عن اللون الأحمر والألوان الأفتح من الأحمر لأنها ستزيد من إسمرار بشرتك.
5. إذا كنت تمتلكين بشرة سمراء عادية، فإن اللونان البني والكستنائي الفاتح سيجعلانك جذابة، كما أن الأشقر الغامق سيبرز جمالك.
6. إذا كنت تمتلكين شعراً قصيراً، فإختاري الألوان الفاتحة حيث أن اللون الفاتح سيبرز شعرك.
7. إذا كنت تمتلكين بشرة بيضاء وعيون خضراء أو زرقاء، فان كل ألوان الصبغات تناسبك ماعدا الأشقر الذهبي والذي يميل للإصفرار.
8. إذا كنت تمتلكين بشرة بيضاء وعيون بنية أو سوداء، فان أجمل الألوان بالنسبة لك هي البني مع بعض الخصل ذات اللون الخوخي.
9. إذا كنت تمتلكين بشرة بيضاء وعيون عسلية، فعليك باللون الكستنائي الفاتح أو البني النحاسي.
بعد قراءة هذه النصائح ستلاحظين كم يلعب لون البشرة والعيون دوراً في إختيار لون الصبغة، فلا تتسرعي في إختيار لون شعرك قبل أن تعرفي جيداً ما يناسبك، لأن ألوان الصبغات كلها لا تلائم بشرة واحدة.

كيف أعرف لون الشعر المناسب لي

تسعى العديد من السيدات إلى صبغ شعرهنّ بهدف التغيير والتجميل، وهناك عدة أمور يجب مراعاتها قبل صبغ الشعر نذكر منها: لون العينين، ولون البشرة وغيرها، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية اختيار لون الصبغة المناسب للبشرة، ولون الصبغة المناسب للعينين، بالإضافة إلى كيفيّة صبغ الشعر في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل.

اختيار لون الصبغة المناسب للبشرة
في حال كانت البشرة حنطيّة أي قمحيّة، يفضل استخدام لون البني الغامق، والكستنائي، والذهبي الغامق، أما الألوان التي يفضل الابتعاد عنها فهي الأشقر الذهبيّ، والأسود المحمّر.
في حال كانت البشرة بيضاء أي فاتحة، يفضل استخدام لون الأشقر الغامق، والبنيّ الفاتح، ولون الكراميل، أما الألوان التي يفضّل الابتعاد عنها هي الأسود، والأشقر الذهبي، لأن اللون الأسود يُظهر البشرة بشكلٍ باهت ومزعج.
في حال كانت البشرة سوداء أي غامقة، يفضل استخدام لون الكستنائيّ، والبني بأنواعه، أما الألوان التي يفضل الابتعاد عنها فهي الأشقر الذهبي الفاتح، والأسود المزرقّ، والأسود، ويعود السبب إلى أنّ اللون الأسود يُظهر الهالات السوداء تحت العينين بشكلٍ كبير.
في حال كانت البشرة باهتة وصفراء، يفضل اختيار اللون الأحمر الذهبيّ حيث يساعد على إظهار الوجه بشكلٍ جذّاب.

اختيار لون الشعر المناسب للون العينين
في حال كان لون العينين يميل إلى اللون الأخضر أو العسليّ أو الأزرق يفضل اختيار اللون الأشقر الفاتح.
في حال كان لون العينين يميل إلى لون البني الغامق أو الأسود يفضل اختيار اللون البنيّ.

كيفية صبغ الشعر في المنزل
نبدأ في البداية باختيار لون الصبغة المناسب للبشرة، أو اللون الذي يكون قريباً جداً من لون الشعر الطبيعي، ويمكن اختيار اللون عبر دليل الألوان المخصصة للشعر، لكن يجب التنويه إلى أنه يفضل الابتعاد عن الصبغات التي تحتوي على بلسم لأنّها تضر بالشعر.
نضع قفازات على اليدين، كما يجب وضع منشفة جافة على الرقبة، تجنّباً لملامسة الصبغة للجسم، حيث إنّها تحتوي على مواد كيمائية ضارة.
نقرأ التعليمات الموجودة على علبة صبغ الشعر، مع الحرص على قراءة التعليمات بحرص ودقة تامة.
نضع الصبغة في وعاء، ثم نضيف إليها الأكسجين ونخلطها جيداً للحصول على اللون المطلوب.
نقسّم الشعر إلى أربعة أقسام رئيسية بواسطة مشبك الشعر أو دبابيس أو روابط مطاطية ملوّنة.
نطبّق الصبغة على الشعر، مع الحرص على الابتعاد عن جذور الشعر، لأنها تتسبب في تقصّف الشعر.
نترك الصبغة لمدة ساعة على الشعر أو حسب المدة الموصى بها على علبة الصبغة.
يمكن أن نضع القليل من التونر على الصبغة، لأنه يساعد على إعطاء لمعة مميزة على الشعر.
نغسّل الشعر جيداً بالماء والشامبو، ثم نضع البلسم المخصص على الشعر لمدة دقيقتين على الأقل، وبعدها نجفف الشعر بواسطة مجفف الشعر.

أفضل لون شعر للبشرة السمراء

تلجأ العديدُ من النساء إلى تغيير قصّة شعرها ولونه كلّ فترة كنوع من التجديد، وتسعى دائماً في اختياراتها لأنْ تكون بالإطلالة الأجمل، ولتحقيق هذا الهدف، كان يجب أن تختار لونَ الشعر المناسب للون بشرتها مثلاً، أو لون عينيها، وتجنّب ما لا يلائمها من ألوان، وسنعرض في هذا المقال أفضلَ ألوان الشعر لألوان البشرة المختلفةِ ومن بينها السمراء، إضافة إلى نصائح عند تطبيق الصبغة.

أفضل لون شعر لألوان البشرة المختلفة
البشرة البيضاء أو الفاتحة
الألوان الملائمة لها: الأشقر المتوسّط، والأشقر الغامق، والبنيّ الفاتح، والأحمر الدافئ، والبرغندي والماهوجني.
الألوان التي لا يُنصح بها: الأسود، والبنيّ الغامق، والنحاسيّ، والأشقر الذهبيّ الفاتح والأشقر الفاتح.

البشرة القمحي أو المتوسطة
الألوان الملائمة لها: البنيّ الغامق الشوكولاتيّ، والبنيّ المتوسّط، والكستنائيّ، والذهبيّ الغامق، والماهوجني، خصلات ملوّنة من النحاسيّ والأحمر.
الألوان التي لا يُنصح بها: الأشقر الذهبيّ، والأسود المحمرّ.

البشرة الغامقة أو السمراء
الألوان الملائمة لها: الكستنائيّ، والبنيّ بجميع درجاته، والذهبيّ الغامق، والأشقر الذهبيّ، والأحمر الدافئ، والأشقر العسليّ، والأسود، البرونزيّ، وخصلات ملوّنة من الأحمر، والنحاسي، والأشقر الذهبيّ، والبنيّ الفاتح.
الألوان التي لا يُنصح بها: الأسود المزرقّ، والأشقر الفاتح.

نصائح عند صبغ الشعر
لا تصبغي شعرَكِ إذا كان يعاني من الضعف أو التقصّف أو الجفاف، بل عالجيهِ أولاً عن طريق عمل جلسات ترطيب وزيت، وقصّ أطرافه المتقصّفة.
اختاري لوناً بحسْب الإرشادات السابقة، على أن يكون قريباً للون شعرك الأصليّ.
إذا كنتِ صاحبة شعرٍ غامق، اختاري صبغة أفتح درجتيْن من اللون الذي رأيتهِ على العلبة وأعجبكِ، فمثلاً إذا أردتِ صبغة باللون البنيّ اختاري درجة البنيّ الفاتح جداً. والعكس بالنسبة لصاحبة الشعر الفاتح، فحتّى تحصلي على الدرجة التي ترغبين بها، اختاري درجة لون أغمق بدرجتيْن من الذي تريدينه، فإذا أردتِ اللون الكستنائيّ اختاري اللون الكستنائيّ الغامق.
اختبري مدى تناسب لون الصبغة على بشرتكِ، ومدى حساسيّتك منها، وذلك عن طريق صبغ خصلة واحدة من الشعر قبل قيامكِ بصبغه كاملاً.
إذا حصلتِ على لون أغمق من لون الصبغة التي أردتِها، اخلطي كميّة من الصبغة المستخدمة، مع كميّة من الشامبو، ثمّ ضعي الخليط على شعركِ لمدة خمس دقائق، ثمّ اغسليه جيّداً.
اغسلي شعركِ بالشامبو والماء قبل صبغه بيوم واحد، وضعي الصبغة عليه وهو جافّ.
اقرئي تعليمات الصبغ جيّداً قبل البدْء به.
ضعي قطعة من القماش حول رقبتك لحمايتها من الصبغة، كما يمكنكِ وضع كميّة من الفازلين على جبهتكِ لحمايتها أيضاً.
استخدمي شامبو ومرطّباً خاصّاً بالشعر المصبوغ، وذلك للحفاظ على الصبغة لأطول فترةٍ ممكنة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *