خففي وزنك بالماء

رجيم الماء : وهو عبارة عن حميةٍ تدوم لـ5 أيام ، لكن كما هو الحال في كل حميةٍ أي علينا أن نسأل الطبيب المختص قبل وأثناء أداء أي حمية ، وهو أفضل من الحميات الأخرى ويتميز بأنه رخيص الثمن ، وإن لم ينحف الجسم في الـ5 أيام فإنك ستكسب طرد السموم من الجسم.

اليوم الأول للحمية: نحتاج لإستهلاك ما يقارب الـ 8 أكواب من الماء المثلج ، ولا نشرب أي مشروب آخر في هذا اليوم سوى الماء وعصير التفاح الطبيعي ويمكن أيضاً أن نأكل التفاح طازجاً دون عصر إذا لم تتوفر العصارة. والسبب هو أن في التفاح حمضٌ يسمى الماليك وهو يعمل على تخفيف السموم الموجودة في الكبد . وإن كانت لديك الرغبة الشديدة للأكل خلال اليوم ، فيمكنك تناول البطيخ أو أي من أنواع الفواكه . وفكرة أكل الفواكه لعدم الشعور بالجوع ومسموح لنا بتناول عدد غير محدود من التفاح.

اليوم الثاني : في اليوم الثاني نحتاج إلى شرب كأسين إضافيين (زيادة عن اليوم الأول أي 10 كؤوس من الماء) لأن الجسم يحتاج لأن يطرد السموم الموجودة في الكبد. ففي هذا اليوم إضافة للماء ، إن كان هناك رغبةً شديدةً لتناول السكر فيمكن تناول بعض من الخضار. ويفضل تناول الجزر. فهو سيوفر مقدار السكر الذي يحتاجه الجسم ويجعلك تشعر بالحيوية في نفس الوقت. ومن الأفضل أكل الخضار النيئة بدلاً من الخضار المطبوخة لقيمتها الغذائية ولأن سعراتها الحرارية أقل.

اليوم الثالث : في اليوم الثالث يمكن شرب لغاية 8 أكواب من الماء فقط ، ولكن بالإمكان شرب المزيد من الماء إن لزم الأمر. وفي هذا اليوم يمكن أن تأكل كميةً من الفواكه والخضار على قدر المستطاع. و يمكن طبخ الخضار ولكن من دون الملح. والجلد هو الإنعكاس المثالي للجسم ويمكن رؤية الفرق في البشرة في هذا اليوم. فتبدو البشرة أكثر صحةً عن السابق. والرغبة الشديدة للأكل ستقل عن اليومين الأول والثاني.

اليوم الرابع :
إن عملت على قياس وزنك في هذا اليوم ستلاحظ أن وزنك قد نقص بما لا يقل عن 2-3 باوند منذ اليوم الأول للحمية ، أو ما يزيد عن ذلك وهذا يعتمد على طريقة إتباعٍ للرجيم في الأيام الأولى . ففي هذا اليوم سنحتاج لشرب 8 أكواب من الماء المثلج كالعادة .
وإضافة للماء في هذا اليوم يمكننا تناول الحليب الخالي من الدسم وتناول الموز فقط. ولا يسمح لنا في هذا اليوم بتناول الفواكه أوالخضار.

اليوم الخامس والأخير :
يجب علينا زيادة كمية الماء بما لا يقل عن الـ10 أكواب. وإضافة للماء ، يمكننا في هذا اليوم أكل البندورة. ويمكننا أن نتناول من البندورة الكمية التي نريدها. ولكن من الأفضل أن نأكل على الأقل 6 حبات في هذا اليوم. فإذا شعرت بالتعب فيمكننا تناول ما يصل إلى 100 غرام من لحم البقر.
في اليوم السادس ، من المتوقع أن تخسر على الأقل 10 باوند مما كنت عليه قبل البدء في هذا الريجيم. وبالإمكان البدء في الأكل بصورة طبيعية في هذا اليوم. ويجب التأكد من أن الوجبة تشتمل على العديد من الخضار المطهوة على البخار أو المشوية أو المطهوة. كما يجب التقليل من أكل الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أيضاً ، ويجب محاولة تجنب المشروبات الباردة المحتوية على الغازات. فمن الضروري الإهتمام بما نأكل تجنباً لرجوع الوزن الذي فقدناه أثناء الحمية

رجيم الماء فقط

ما هو رجيم الماء؟ وما هي طرق اتّباعه والتأثيرات الجانبيّة المرافقة له؟ في هذا المقال سنعرّف رجيم الماء ونبيّن لكم أعزّائنا إيجابيّاته وتأثيره على الجّسم.

رجيم الماء: هو نظام غذائي يتحتّم عليك به شرب كميّة كبيرة من الماء يوميّاً تصل إلى اللّترين. يعلم الجّميع بأنّ شرب الماء بكميّات كبيرة ضروريّ ومفيد للجّسم، فالماء يعمل على المحافظة على صحّة المفاصل وصحّة جميع الأعضاء والخلايا الحسّاسة ويعمل أيضاً في المحافظة على درجة حرارة الجّسم الطّبيعيّة وهذا منطقيّ جداً؛ لأنّ ستين بالمئة من كتلة الجّسم هي عبارة عن ماء.

بحسب دراسةٍ أُجرِيت عام ألفانِ وثلاثة عشر في مركز التّحكم بالأمراض والوقاية منها في أمريكا أن ثلاثة وأربعين بالمئة من الأشخاص البالغين يشربون أقل من أربعة أكواب من الماء، وستة وثلاثين بالمئة يشربون ثلاثة أكواب من الماء وسبعة بالمئة لا يشربون الماء، يساهم الماء في ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد، فإنّ شرب الماء بكميّات كبيرة يعكس إيجابيّاً على صحّة البشرة وجمالها.

رجيم الماء فقط
يجب عليك في هذا النّظام الغذائي شرب الماء حسب وزنك لإنقاص الوزن، يوجد الكثير من التّطبيقات الّتي يمكنك أن تستعملوها لتساعدكم في حساب هذه الكميّة بكلِ دقَة، ويمكن أن تستمر في هذا الرّجيم إلى أن تحصلوا على النّتائج المرجوّة.

شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ.
شرب كوب من الماء كلّ ساعة أو شرب كميّة من الماء بمقدار لترين إلى ثلاث لتر.
شرب كوب من الماء قبل أيِ وجبة بنصف ساعة.
شرب كوب من الماء قبل النّوم بساعة، وها يساعد أيضاً للنوم المريح والسّريع.

رجيم الماء والسّوائل
السّاعة التّاسعة: زبديّة من الشّوفان مع الحليب.
السّاعة العاشرة: شُرب كوب من مرقة الدّجاج.
السّعة الحادية عشر: شُرب كوب من الماء الدّافئ.
السّاعة الثّانية عشر: شُرب كوب من العصير الطّازج مخفف بالقليل من الماء.
السّاعة الواحدة: شُرب كوب من الماء الدّافئ.
السّاعة الثّانية: شُرب كوب من الحليب.
السّاعة الثّالثة: شُرب كوب من الشّاي من غير سكّر (يمكن شرب شاي الأعشاب كالزّهورات).
السّاعة الرّابعة: شُرب كوب من مرقة اللّحم من غير ملح.
السّاعة الخامسة: شُرب كوب من الماء الدّافئ.
السّاعة السّادسة: شُرب كوب من الماء الدّافئ.
السّاعة السّابعة: شُرب من العصير الطّازج مخفّف بالقليل من الماء.
السّاعة الثّامنة: شُرب كوب من الماء الدّافئ.
السّاعة التّاسعة: شُرب كوب من الكيفر (kefir)، وهو عبارة عن منتج من الألبان مليء بالبروبايوتك الّذي يساعد الجّسم في مقاومة الأطعمة الدّسمة.

بعد ثلاث أيّام من اتّباع هذا النّظام الغذائي، يمكنك تناول كميّات قليلة من الطعام كما يلي:

اليوم الأوّل: أكل كميّات صغيرة من الخضار المسلوقة.
اليوم الثّاني: أكل زبديّة من الخضار المسلوقة مع الشّوربة، وملفوف وجزر للعشاء.
اليوم الثّالث: الرّجوع إلى الطّعام بشكل طبيعي مع مراعاة عدم تناول الخبز والأطعمة الدّسمة.

ما هو رجيم الماء

هنالك العديد من الممارسات الصحيحة لتجنب زيادة الوزن عن حدّه الطبيعي ولإعطاء الجسم رونقه وإظهار الجسم منحوتاً بمنظر جذاب استعمال حمية غذائية مناسبة ومن هذه الطرق والأساليب الفعالة رجيم الماء وهو وسيلة سريعة وفعالة لفقدان الوزن دون الحاجة لجهد أو عناء كبيران، دون الحاجة لتناول الأدوية والمستحضرات الكيماوية التي قد تسبب اثأرا سلبية دون أن تجدي نفعا، خصوصاً المرأة التي تعاني من زيادة الوزن في فترة الحمل أو فترة الرضاعة والولادة، ولا يعتمد رجيم الماء على حمية غذائية معينة بل يعتمد بشكل كبير على الماء.

ولضمان جسماً رشيقاً باستخدام رجيم الماء، فيتوجب عليك تناول أكثر من ثلاث أكواب عند الاستيقاظ صباحا والامتناع عن تناول وجبة الإفطار لمدة نصف ساعة ، وعليك ايضا الاستمرار بتناول الماء بصورة متقطعة طوال النهار، ويعزى سبب تناول الماء تناول الماء لما فيه من فوائد في مقدمتها انه مركب عضوي يعمل على امتلاء المعدة وعدم الشعور بجوع طوال اليوم، وكما هو المعهود بأنّ الماء مركب مذيب فأنه يعمل على تفتيت الدهون في الجسم ونقلها خارجا، ناهيك على انه الماء يسهل عملية الهضم. ولهذا النوع من الرجيم فوائد جمى يأتي في مقدمتها تخليص الجسم من السموم كما يعالج السمنة، ويعمل الماء على تنشيط صبغة الميلانين في الوجه مما يقلل من ظهور التجاعيد وظهور الهالات السوداء، ويعادل معدلات حموضة المعدة وينظم الماء ضغط الإنسان ودرجة حرارته.

ابدأ هذا النوع من الرجيم في اليوم الأول بشرب ثمانية أكواب من الماء على مدار اليوم مع تناول عصير التفاح دون زيادة كمية الطعام المتناولة على غرار العادة، ثم ضاعف كمية الماء المتناولة في اليومين الثاني والثالث، وعليك أيضا تناول الخضروات النية (غير المطبوخة) بدلا من تناول التفاح لما تحتويه من سعرات حرارية اقل وقدرتها على تسريع عملية الهضم، أما في اليوم الثالث، فإنّك تستطيع تناول الفواكه إلى جانب الخضروات، وفي هذا اليوم سوف تلاحظ إشراق بشرتك وصحتها، كما ستلاحظ أن جسمك بدا تدريجيا بتقبل هذا النوع من الرجيم.

وفي اليوم الرابع سوف يطرأ تغير ملحوظ في وزنك وسوف تفقد تقريبا من 2 إلى 3 كيلو غرام، ويتوجب عليك الاستمرار في تناول الماء مع استبدال الخضروات والفواكه بتناول الموز والحليب مع ضرورة تقليل في كمية الطعام في الوجبات العادية وعندها سيقل شعورك بالجوع، وفي اليومين الخامس والسادس ستفقد تقريبا 5 كيلو غرام، ويسمح لك في هذين اليومين تناول بعض من السمك المشوي أو لحم العجل، وإذا شعرت بالتعب فبإمكانك ترك هذا الرجيم لمدة أسبوع وتناول الأطعمة التي ترغب بها مع تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون والمشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة الضارة المتراكمة للدهون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *