اخسري الوزن في يومين فقط

في دراسةٍ حديثةٍ استنتج الباحثون إلى أن اتباع نظامٍ غذائيٍ صارمٍ لمدة يومين، بدلاً من التقليل المستمر للكولسترول والسعرات الحرارية، يُعتبر طريقةً أكثر فعاليةً لإنقاص الوزن وخفض خطورة سرطان الثدي.
وقد وجدت الدكتورة ميشيل هارفي التي قادت الدراسة أن النساء اللائي اتبعن حميةً لمدة يومين فقط في الأسبوع فقدن وزناً أكثر من اللواتي يلتزمن نظاماً غذائياً كاملاً.
ووفق الدراسة التي نشرتها صحيفة ديلي تلغراف، يُشار إلى أن الباحثين وضعوا 100 امرأةً زائدة الوزن على أحد ثلاثةِ أنظمةٍ غذائية، النظام الأول اشتمل على تناول 650 سعرةٍ حراريةٍ فقط ولمدة يومين في الأسبوع بدون الكربوهيدرات مثل البطاطس والخبز وخلال الخمسة أيام الباقية من الأسبوع كان بإمكان المشاركات تناول ما يحلو لهن، على أن يكون صحياً ما أمكن.
ورغم أن المتطوعات في النظام الغذائي الثاني كان ممنوعاً عليهن أيضاً تناول الكربوهيدرات لمدة يومين في الأسبوع، فإنهن لم يقيدن بحدٍ معينٍ من السعرات، وسُمح لهن أيضاً بتناول ما يردن في الأيام الباقية من الأسبوع.
أما المجموعة الثالثة الأخيرة فقد اتبعت حميةً أكثر تقليداً حيث شملت تجنب الأغذيةِ العاليةِ الدهون، والتقيد بنحو 1500 سعرٍ حراري كل يوم.
وبينت نتائج الدراسة بعد ثلاثةِ أشهرٍ أن النسوة اللائي اتبعن نظاماً غذائياً لمدة يومين فقدن نحو أربعةِ كيلوغرامات، مقارنةً بنحو 2 كيلوغرام و270 غراماً للائي كنَّ على نظامٍ غذائي كامل.
والمتطوعات اللواتي اتبعن حميةَ اليومين فقدن نحو ضعفي كمية وزن أولئك اللائي كن على نظام غذائي كامل أكثر تقليديا، وسجلن تحسناً ملحوظاً في ثلاث مجالات رئيسية مرتبطة بسرطان الثدي، وانخفضت مستويات هرمون الليبتين لديهن بنسبة 40 %.
وقالت رئيسة حملة سرطان الثدي باميلا غولدبيرغ بحسب الصحيفة البريطانية إن هناك كثيراً من عوامل الخطر المرتبطة بسرطان الثدي لا يُمكن التحكم بها مثل السن والجنس والتاريخ الأسري، لكن المحافظة على وزنٍ صحيٍ يعتبر خطوةً إيجابيةً يُمكن إتباعها، وهذا النظام الغذائي المتقطع يُوفر بديلاً للنظام التقليدي والذي يُمكن أن يُساعد في إنقاص الوزن، ولكنه من المحتمل أيضاً أن يُقلل خطر الإصابةِ بسرطان الثدي.
وفيما يلي النظام الغذائي الذي اتبعته النسوة لمدة يومين فقط في الأسبوع حسبما نشرته الصحيفة:
الإفطار: شاي فاكهة وموزة، أو كوب من القهوة باللبن.
وسط النهار: كوب شاي وبرقوقة.
الغداء: حساء جزر وكزبرة ونصف لتر لبن (حليب)، أو سلطة وكوب من عصير القرع ونصف لتر لبن.
فترة بعد الظهيرة: كوب عصير قرع أو كوب ماء فوار وحبة يوسفي.
العشاء: مرق الصويا وزنجبيل مطهو مع نوعين من الخضروات وكوب ماء أو كاري مع نوعين من الخضروات ونصف لتر لبن (حليب) وكوب شاي.
عشاء ما قبل النوم: لتر لبن (حليب) أو لبن ساخن بالقرفة.
جرِّبي هذه الحمية الممتعة لتتمتعي بجسدٍ رشيقٍ خلال فترةٍ أقصر من الحمية العادية اليومية وأخبرينا بالنتائج .

إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

تعتبر مشكلة زيادة الوزن مشكلة قد تواجه العديد من الأشخاص، فهي قد تحد من حركتهم، وقد تؤثر هذه المشكلة سلبياً على الثقة بالنفس لديهم، وقد يضطروا في بعض الأحيان إلى تغيير جوانب متعددة من روتين حياتهم نتيجة لهذا الأمر أيضاً، كما أنهم قد يلجؤون إلى خبراء تغذية مختلفين للحصول على نتائج فعالة في تخسيس الوزن، ومن المحتمل أن يقوموا أيضاً بتصديق بعض الإشاعات الخاطئة التي تدور حول إنقاص الوزن، لذا سيتم الحديث في هذا المقال عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وما هي الطرق الفعالة التي تستخدم لإنقاصه في وقت قصير، وتختلف الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن من شخص إلى شخص، ومن أهمّ الأسباب التي قد تؤدّي إلى زيادة الوزن:

تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ومن أهمّ المصادر لها: الأرز، والخبز الأبيض.
عدم ممارسة التمارين الرياضية وقلّة المجهود الحركي المبذول.
قد يؤدي عدم أخذ قسط كافٍ من النوم إلى زيادة ملحوظة في الوزن، وذلك لأنّ عدم النوم قد يحدث تغيّراً في هرمونات الجسم تؤدي إلى فتح الشهية بشكل أكبر.
قد يعمل التوتر عند بعض الناس على تحفيز هرمون الكورتيزول، الذي يؤدي إلى انفتاح الشهية لدى الإنسان، وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام وزيادة الوزن.
يسهم تناول بعض الأدوية في زيادة الوزن، بحيث قد تسبب هذه الأدوية عدم توازن في هرمونات الجسم، ومن أهمّ هذه الأدوية الأدوية المضادة للاكتئابات وذلك لأنها تعمل على تحسين النفسية، مما يؤدي إلى انفتاح الشهية بشكل أكبر.
استخدام حبوب منع الحمل، وذلك لأنها تعمل على حبس السوائل داخل الجسم، ولكن هذا الأمر قد يكون بشكل مؤقت.
خمول الغدة الدرقية: مما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة الوزن.
فترة سن اليأس: بحيث تقل في هذه المرحلة ممارسة التمرينات الرياضية، كما تقل سرعة عملية التمثيل الغذائي للإنسان، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل أسرع من السابق.

طريقة إنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع
هناك طريقة فعالة تستخدم لإنقاص الوزن 10 كيلو في الأسبوع، وللقيام بهذه الوصفة يجب توفيرما يلي:

ثلاث حبات من البرتقال الطازج.
أربع حبات من الليمون.
ملعقة من عسل النحل.

يتم تحضير الوصفة من خلال تقطيع الليمون والبرتقال إلى قطع صغيرة، ثم وضعهما على النار في إناء يحتوي لتراً من الماء، لمدة عشرين دقيقة تقريباً، ثم يجب إضافة العسل وتركه لمدة خمس دقائق أخرى، بعدها تتم تصفية الخليط ووضعه في إناء مغلق، ويتم شرب كوب من الخليط قبل كل وجبة بخمس دقائق، ويفضل عمل هذا الخليط بشكل يومي وذلك للحصول على فاعلية أكبر له.

إن زيادة الوزن يمكن علاجها بطرق عدة، ومن ضمن هذه الطرق ما ذكرناه أعلاه، بحيث إن الاستمرار على هذه الوصفة قد يحدث فارقاً سريعاً في وزنكِ ويجعلكِ تشعرين بالفرق، ولكن بجانب هذه الوصفة يجب عليكِ عزيزتي التوقف عن أكل الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، والقيام أيضاً بالتمارين رياضية بشكل منتظم.

رجيم لإنقاص 10 كيلو في أسبوع

إن الزيادة الكبيرة في الوزن -خاصةً لدى الفتيات- تسترعي انتباه الفتاة إلى نفسها، ومحاولة إنقاص وزنها في فترة زمنية قصيرة، والتخلص من الدهون، التي تشوه المنظر العام للجسم، ويصبح الجسم غير متناسق، ولزيادة الوزن آثارٌ سلبية على الصحة للفرد، فهي السبب الرئيس لكثير من الأمراض.

مثل ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالسكري، وإغلاق الشرايين، مما يؤدي إلى تجلطاتٍ في القلب قد تكون مميتة، فكل ما يحتاجه الشخص في هذه الحالة عمل برنامجٍ منتظم لتقليل الوزن، يتم من خلاله تنظيم الوجبات، وممارسة الرياضة، بشكلٍ يومي، وفيما يلي وصفةٌ مفصلةٌ لإنقاص الوزن خلال 7 أيام فقط.

طريقة إنقاص 10 كيلو خلال أسبوع
لدينا مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للوصول إلى وزن مثالي خلال أسبوع، هذه الخطوات عبارة عن وصفة سحرية تنظيمية للأكل خلال أسبوع:

اليوم الأول من برنامج الرجيم:
وجبة الإفطار : تناول شريحة توست، مع كوب من الحليب الخالي من الدسم .
وجبة الغداء : تناول شريحة من الجبن الخالي من الدسم، مع تحضير طبق سلطة خضار، وشرب كوب من عصير الأناناس والكيوي معاً.
وجبة العشاء : اختيار فاكهة طازجة، وشرب كوب من الحليب الخالي من الدسم.
اليوم الثاني من برنامج الرجيم:
وجبة الإفطار: تناول شريحة توست، مع حبة واحدة من الفاكهة الطازجة، وشرب كوب حليب.
وجبة الغداء : تناول بيضتين مسلوقتين مع طبق سلطة الفواكه، وشرب كوب عصير برتقال محضّر في البيت.
وجبة العشاء : تناول حبتين من البطاطا المسلوقة والمهروسة، وتناول كوب من خليط عصير الكيوي والأناناس.
اليوم الثالث من برنامج الرجيم:
وجبة الإفطار: تناول شريحة توست، مع كمية من الفاكهة الطازجة، وشرب كوب حليب.
وجبة الغداء: سلق قطعة من صدور الدجاج، مع سلطة خضروات، وشرب كوب من عصير الأناناس والكيوي.
وجبة العشاء: تناول شريحة توست، مع كمية من الفاكهة الطازجة، و حبة بطاطس مسلوقة مهروسة.
اليوم الرابع من برنامج الرجيم:
وجبة الإفطار : تناول شريحة توست، وشرب كوب حليب خالي الدسم، وأكل خمس شرائح أناناس، مع كمية من الفواكه الطازجة.
وجبة الغداء : تحضير قطعة هامبورجر، وشرب كوب من عصير الكيوي والأناناس.
وجبة العشاء : تناول سلطة خضروات، مع كوب من الحليب.
اليوم الخامس من برنامج الرجيم :
وجبة الإفطار: تناول شريحة توست، مع كوب حليب، وحبتين من المشمش.
وجبة الغداء: تحضير سلطة تونة بدون وضع زيت عليها، مع طبق سلطة خضار، وحصة من الفواكه الطازجة.
وجبة العشاء: تحضير حبة بطاطس مسلوقة مهروسة، وتحضير بيضة واحدة مسلوقة، مع كوب عصير برتقال.
اليوم السادس من برنامج الرجيم:
وجبة الإفطار: أخذ شريحة توست، مع كوب حليب، وأخذ ثمرة من الفاكهة.
وجبة الغداء: تناول أربع قطع سوسيس مشوي، مع سلطة خضروات، وكوب من عصيرالكيوي.
وجبة العشاء: أخذ حبتين من البطاطا المهروسة، مع كوب عصير الكيوي والأناناس.
اليوم السابع من برنامج الرجيم:
وجبة الإفطار: أخذ شريحة توست، مع نصف حبة جريب فروت، مع كوب حليب.
وجبة الغداء: تحضير سلطة الدجاج، مع ست حبات من الخضار، ويفضل أن يكون من البازيلاء والفاصولياء المطبوخة على البخار، مع **كوب عصير الأناناس والكيوي.
وجبة العشاء: تناول سلطة الفواكه، وبيضتين مسلوقتين، وكوب من الحليب.

ملاحظة: يحتاج ما سبق إلى انتظام لتكون النتيجة واضحة، ويجب ملازمة الرجيم عمل الرياضة اليومية، وبالتالي سيكون النظام فعالاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *