يهتم الكثير منا بتريبة الكلاب لانها تمتاز بذكائها واخلاصها لمربيها ، لذا يرغب الكثير من الناس بامتلاك الكلاب لانها “أفضل صديق للانسان”، وقد يكون امتلاك كلب فكرة إيجابية للعديد فقد يصبح صديق لجميع أفراد العائلة ، في حين أن جميع الكلاب يمكن أن تكون خطرة ، وبعضها أكثر خطورة من غيرها. لكن هناك بعض الكلاب من سلالات تمتاز بالقوة والعنف والعدوانية وحسب الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية ، ومركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة ، تم حصر اخطر 10 انواع من سلالات الكلاب واشرسها في العالم سنقوم بهذا المقال بعرض اشرس اربع انواع منها فط لذلك سنبدأ من الاكثر خطورة وذلك لتفادي مخاطرها ومعرفة الاكثر خطورة منها :

في غالب الأحيان يتفوق إخلاص و وفاء الكلب لصاحبه عن ولاء و إخلاص الصديق من البشر لصاحبه، و لكن رغم هذه الفكرة الشائعة إلا أن في بعض الحالات هناك سلالات من الكلاب التي لا تقبل عدم التعامل معها كما يجب، فتتحول بسرعة إلى وحوش شرسة و مفترسة لا تعرف الصديق. نستعرض لكم في هذا التقرير أقوى و أخطر 10 أنواع من الكلاب التي تستعمل في الصيد و الحراسة.

كلب الدلماسي يعتبر من اشرس الكلاب فى العالم وكلب الدلماسي يقطن فى الهند والبلقان ووزنه ما بين 40 الى 70 رطل وارتفاع كلب الدلماسي ما بين 20 الى 24 بوصة ، تمتاز سلالة كلب الدلماسي بالنشاط والحيوية والقوة والذكاء وتعد سلالة كلب الدلماسي اول سلالة تنتشر فى افريقيا واوروبا واسيا وكان الانسان يستخدم كلب الدلماسي قديما فى الحروب والصيد وقيادة الماشية وحراسة الحدود اما الان فاصبح كلب الدلماسي يستخدم بكثرة لدى رجال الاطفاء الانجليز.
وكلب الدلماسي من صفاته عدائه الشديد تجاه البشر الا اذا قمت بتربيته من صغره فانه يكون ودودا ولطيف جدا لدى صاحبه ومعظم الاوروبيين يفضلون تربية كلب الدلماسي لجماله وشده طاعته لصاحبه.

   كلب البوكسر من سلالات الكلاب المشهورة فى العالم واصل كلب البوكسر هو المانيا ويزن ما بين 50 الى 64 رطلا وطول كلب البوكسر ما بين 20 الى 25 بوصة.
تمتاز سلالة كلب البوكسر بانها ممتلئة الجسم ومتوسطة الحجم وشعر كلب البوكسر قصير وله فكان قويان جدا وعضة واحدة من كلب البوكسر ممكن ان تقتل اى فريسة كبيرة
وتصنف سلالة كلب البوكسر بانها واحدة من اشرس الكلاب فى العالم وهى شديدة العناد وقوية جدا مما يجعل من الصعب تدريب كلب البوكسر لاطاعة اوامر صاحبه واذا ترك كلب البوكسر بدون تدريب من صغره حتى يكبر يتحول الى كلب عدوانى جدا وشديد الخطورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *